​​​​​​أسئلة متكررة ​

​​
 ماهي قنوات التواصل مع  خدمة العملاء في عمادة تقنية المعلومات والتحول الرقمي؟Image.png  

​​يوجد أربع قنوات :​​

​​1/الإتصال على التحويلة الموحدة (8880 ).   

2/التواصل عبر البريد الإلكتروني:  (طلاب) helpdesk@taibahu.edu.sa  /   (طالبات)  helpdesk.f@taibahu.edu.sa.

3/عن طريق نظام البلاغات داعم عبر البوابة الإلكترونية للجامعة.

4/الحضور الشخصي  لمكتب خدمة العملاء​.​​​​


 الاستفسارات الخاصة بعمادة تقنية لمعلومات ؟​ ​​Image.png​​

عن طريق الدخول إلى موقع الجامعة - قطاعات الجامعة - عمادة تقنية المعلومات والتحول الرقمي


​​​​​ماهي طريقة طلب خدمة الرسائل النصية  ؟Image.png

1/تعبئة نموذج الرسائل النصية : ​​

بالدخول على موقع الجامعة واختيار تبويب قطاعات الجامعة الدخول على العمادات وإختيار عمادة تقنية المعلومات الدخول على اللوائح والأدلة والنماذج يتم بعدها اختيار طلب الرسائل النصية بالإضافة الى إرسال خطاب  بعد ختمه من وكيلة او مديرة الإدارة للجهة  للقيام باللازم.

2/رفع بلاغ إلكتروني مع إرفاق الخطاب بعد ختمه من وكيلة أو مديرة الإدارة للجهة للقيام باللازم.


​​​​​​موظف جديد وأريد إنشاء بريد الإلكتروني؟Image.png

 ​​​​​يتطلب تحديث البيانات من شؤون الموظفين وسيتم إرسال البيانات لتقنية المعلومات وإنشاء الحساب تلقائياً وسترسل للموظف رسالة sms بإسم المستخدم وكلمة المرور .​​​

Image.pngهل كلمة المرور لاسم المستخدم للبريد الإلكتروني لها تاريخ صلاحية ؟

نعم لها تاريخ صلاحية لذا يفضل للعميل تغييرها بشكل دوري حيث يتم ارسال رسائل تذكيرية للمنسوب قبل انتهائها


Image.pngهل كلمة المرور للبريد الإلكتروني واسم المستخدم للشبكة موحدة؟
نعم , عند تغيير احدهما يتم التغيير في الأخرى تلقائيا.


Image.pngماهي طريقة إستعادة كلمة المرور للبريد الإلكتروني والشبكة للموظفين وأعضاء هيئة التدريس؟

1/ عن طريق جهاز كمبيوتر مربوط بشبكة الجامعة بالضغط على.DELETE+CTRL+ALT يظهر خيار تغير كلمة المرور للبريد الإلكتروني والشبكة.
2/ عن طريق موقع الجامعة - أيقونة( الموظفون/ أعضاء هيئة التدريس) - المزيد من الخدمات - خدمة استعادة كلمة المرور للبريد والشبكة.
3/ الدخول من موقع الجامعة -البوابة الداخلية - الدعم والمساعدة - خدمة استعادة كلمة المرور للبريد والشبكة.
4/ في حالة رغبة الموظف في تغيركلمة المرور يستطيع الدخول على البريد الإلكتروني - حسابي - الخصوصية والأمان- تغير كلمة المرور.
5/ للدخول للخدمة المطلوبة
https://www.taibahu.edu.sa/Pages/AR/Service/ServiceDescription.aspx?ID=56
6/ في حال وجود أي استفسار أو مشاكل فنية
 الاتصال بخدمة العملاء (8880)

التواصل عبر البريد الإلكتروني:  (طلاب) helpdesk@taibahu.edu.sa  /   (طالبات)  helpdesk.f@taibahu.edu.sa.



الأسئلة المتكررة لنظام سلاسل الامداد :

​​​​​​Image.png1. لا استطيع تسجيل دخول على نظام سلاسل الامداد؟

بالإمكان ان يتم طلب استعادة لكلمة المرور او يتم رفع بلاغ على منصة داعم لكي يتم تقديم الدعم اللازم​​​​​​​

Image.png2. لا يعمل نظام سلاسل الامداد حيث تظهر عدم وجود البرامج المشغلة؟

بالإمكان تثبيت البرامج المطلوبة وذلك بطلب دعم على نظام داعم لاجل تثبيت البرامج المطلوبة من قبل الإدارة المختصة​​​​​​

Image.png3.لا اعرف كيف استخدم النظام؟

بالإمكان رفع طلب تدريب على نظام داعم لاجل عمل تدريب على النظام ومعرفة كيفية الاستخدام  



 ​  ​