* هل مقدمو الاستشارة متخصصون في الإرشاد؟مقدمو الخدمة في إدارة الإرشاد الجامعي متخصصون ولديهم الخبرة المهنية للعمل في الإرشاد والاستشارات.
* هل السرية والخصوصية مضمونة؟ ومن سيعرف أنني أتلقى الخدمات في إدارة الإرشاد الجامعي؟
جميع خدمات إدارة الإرشاد الجامعي سرية وأي مستندات مرتبطة بها ليست جزءًا من سجلك الأكاديمي. باستثناء بعض الحالات التي يقوم فيها الموظف بالاتصال بأحد أعضاء هيئة التدريس أو الجهات في الجامعة أو أفراد الأسرة، وذلك بعد موافقتك بغرض إتمام خدمتك، باستثناء ما يقتضيه القانون أو أخلاقيات المهنة.
* هل يمكن التحويل لعيادة الطب النفسي بالمركز الطبي الجامعي من خلال إدارة الارشاد الجامعي؟
نعم
* هل يمكنني الحصول على العلاج النفسي في إدارة الإرشاد الجامعي بمركز العناية بالطالب؟
للأسف لا. تقدم إدارة الإرشاد بمركز العناية بالطالب خدمات الإرشاد فقط. وإذا كنت بحاجة إلى خدمات العلاج النفسي فيمكننا مساعدتك بالحصول على إحالة للمركز الطبي الجامعي، كما يمكننا أن نقدم لك قائمة بمقدمي الخدمة في المنطقة.
* كم مدة الجلسة الإرشادية؟
يقوم المختص بتحديد طول الجلسة الإرشادية حسب الغرض منها، وقد يتراوح طول مدة الجلسة من 45 – 50 دقيقة، وعادة تكون جلسات المتابعة أقصر مدة.
* هل يمكن مساعدتي في حل المشاكل الأكاديمية (مثل تغيير التخصص، الانسحاب من الفصل الدراسي، ..الخ)؟
إذا كانت المشاكل الأكاديمية ذات جذور نفسية أو اجتماعية يقوم المختص بقسم الإرشاد النفسي والاجتماعي بدراسة حالة الطالب، والتنسيق مع المرشد الأكاديمي للطالب للعمل على حلها.
* هل يتم تقديم البرامج الوقائية والتثقيفية في المركز؟
نعم. يتم تنظيم البرامج وورش العمل حول مجموعة متنوعة من المواضيع المتعلقة بالصحة النفسية للطلاب.
مع تمنياتنا لكم بالتوفيق والنجاح..